نبذة عن المؤسسة


أنشئت مؤسسة المباركة في سبتمبر 2016 وتم إشهارها في أكتوبر 2023 تحت قرار وزاري رقم (262) في مدينة أبوظبي تحت رئاسة الشيخة موزة بنت مبارك آل نهيان . ويمثل المؤسسة رئيس مجلس الإدارة و عضوات متطوعات ذات خبرة في مجالات مهنية مختلفة وتشمل المؤسسة على لجان مختلفة تضم أعضاء و مجموعة متطوعين.

وقد استمدت مؤسسة المباركة اسمها ورؤيتها ورسالتها وقيمها من سيرة المغفور له، بإذن الله تعالى، سمو الشيخ مبارك بن محمد آل نهيان حيث نستلهم من سيرته العطرة أسمى قيم الولاء والانتماء للوطن وللقيادة الرشيدة، ونتعلم منه قيم التفاني والإخلاِص في العمل ونشر الخير في ربوع الوطن.

ولقد ولدت فكرة تدشين المباركة، المؤسسة ذات النفع العام غير الربحية؛ لتقدم برامجها وأنشطتها في إطار المسؤولية الاجتماعية تجاه الوطن والقيادة، وقد اختارت المؤسسة أن يكون تركيزها على الشباب الإماراتي لتكون تنميته وتطوير قدراته وتمكينه من المستقبل هدفها الأسمى وغايتها العليا، وعملها الدؤوب إيماناً من المؤسسة بالدور المستقبلي الذي يقع على عاتق الشباب في استكمال مسيرة النهضة الحضارية التي تشهدها الدولة.

كما تهدف المباركة إلى تعزيز روح الولاء والإبداع والابتكار ضمن برامج وأنشطة مدروسة تهدف إلى نشر ثقافة المعرفة وتعزيز الشراكات المجتمعية في المجالات الاجتماعية والثقافية.

إننا في المباركة نسير على نهج القائد المؤسس المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان – طيب الله ثراه- حيث يقول “إننا ننتظر من الشباب ما لم ننتظره من الآخرين ونأمل من هذا الشباب أن يقدم إنجازات كبرى، وخدمات عظيمة تجعل هذا الوطن دولة حديثة وبلداً عصرياً يسير في ركب العالم المعاصر”، راجين من الله التوفيق والسداد والاستمرار في خدمة الوطن وتفعيل الطاقات والخبرات والقدرات القيادية للأجيال القادمة.

رؤيتنا
الريادة في تمكين شباب واعي مبتكر و قيادي.

رسالتنا
مؤسسة ريادية تسعى لتطوير مهارات و قدرات الشباب من خلال مبادارات و شراكات مجتمعية فاعلة.

قيمنا
الريادة و التميز- الابتكار والإبداع الإلتزام و المهنية العمل الجماعي – الشفافية – المسؤولية المجتمعية

أهدافنا

  • توفير برامج معاصرة لإكساب المراهقين المهارات اللازمة لمواجمة التحديات الحياتية

  • تقديم الورش النوعية و التوجيهية و التطبيقية بالتعاون مع المختصين و الإستشاريين المؤهلين فالمجالات الصحية و الثقافية و الإجتماعية لدعم أولياء الأمور بالمتطلبات الضرورية لمساندة المراهق

  • تعزيز الوعي الثقافي و الاجتماعي والوطني لدى المراهقين و الشباب

  • ترسيخ ثقافة الابتكار و تطوير المهارات لدى لبمراهقين و الشباب

  • بناء الشراكات المجتمعية الهادفة لتعزيز الدور المجتمعي للشباب

  • تعزيز أواصر الشراكة و التعاون مع الجهات و المؤسسات ذات العلاقة بطبيعة عمل الكؤسسة و ذلك من خلال توقيع مذكرات تفاهم لتبادل الخبرات و التجارب و تنظيم البرامج التثقيفية و التدريبية و الفعاليات المجتمعية و الثقافية